Sun 2017/12/18 0:45 am
البث المباشر
دوري المحترفين - دور الستة الكبار
الأسبوع الرابع
ذهاب
13 الجيش 1
11 الوحدة 2
8 الكرامة 3
8 الإتحاد 4
4 الشرطة 5
2 المحافظة 6
تفاصيل الجدول
أخبار المنتخبات

أجواء مريحة لمعسـكر منتخبنا الوطني للرجال
كأس الإتحاد الآسيوي

قرعة ربع نهائي كأس الإتحاد الآسيوي :الجيش يواجه القوة الجوية العراقي
أخبار المحترفين

سنحاريب ملكي يتحدث عن عروض هولندية ويكشف موعد التحاقه بالمنتخب
أرشيف التصويتات


موقع كرة السلة
دوري المحترفين – دور الستة الكبار – المرحلة الرابعة – الخميس 21-7-2016: - الوحدة (1) × الجيش (1)** الكرامة (2) × المحافظة (0)** الشرطة (0) × الإتحاد (1) دوري المحترفين – دور الستة الكبار – المرحلة الثالثة – الإثنين 18-7-2016: المحافظة (0) × الوحدة (0)-- الجيش (2) × الشرطة (1) -- الإتحاد (2) × الكرامة (1)
Mohannad Orfali
الثلاثاء  2011-11-08 | الأرشيف مقالات د.مصطفى الاغا
موت الكرة السورية
Bookmark and Share

موت الكرة السورية

بقلم : د.مصطفى الآغا - دبي

ما حدث مؤخرا من فضائح وتخبطات ومشاكل واهتزازات أوصل البعض إلى حد وصف الكرة السورية بأنها «ماتت» وتحتاج إلى معجزة كي تعود إلى الحياة من جديد وهذا ما رفضه الكباتن نزار محروس والدكتور عمار عوض عندما حلا ضيفين عزيزين في «صدى الملاعب» والذي خصصته بالكامل للحديث عن الكرة السورية فهما يعتقدان أنها في أزمة حادة ولكنها لم تمت..
وللأمانة لم أشعر لثانية بأي لمسة تفاؤل لدى الاثنين أنه بإمكان أي شخص كان أن يقود الكرة السورية نحو بر الأمان والنجاح مادامت الحال هي هي لم تتغير منذ أربعين سنة ومادامت آليات العمل لا تسمح بالتطور نهائياً والاستثمار الموعود يبدو كالكذبة والشخصانية بالعمل هي المتحكمة بمن يعملون في مجملهم ولم يقبل الاثنان أي طلبات أو أمنيات جماهيرية بأن يكون أحدهما رئيساً مقبلاً لاتحاد كرة القدم ولكنهما بالمقابل أكدا أن سورية تزخر بالأسماء الكبيرة ذات الخبرات المتراكمة التي يمكن أن تفيد الكرة شريطة أن يكون هناك «إطلاق اليد» لمن يستلم وان يأتي هذا المستلم بفريقه كله معه ويتم إعطاؤه فترة عام واحد ينفذ خلالها برنامجه «الإنتخابي» ومن بعدها تتم محاسبته على مدى ما أنجز من هذا البرنامج ...
بمعنى أن الشغلة ليست تكسباً أو لهاثاً وراء كرسي «الوجاهة» وهو شئنا أم أبينا كرسي وجاهة لأن رئيس الاتحاد لا يقبض فلساً واحداً من وراء هذا المنصب وبالتالي يجب أن يكون مقتدراً مادياً حتى يستطيع التفرغ للعمل الإداري وبما أن المحروس والعوض كلاهما يسعى وراء «لقمة عيشه وعيش أولاده» فليس من المنطقي أن نطالبهما بالتفرغ لإدارة شؤون اتحاد الكرة فمن سيعيل عائلتيهما في هذه الحالة؟؟ ..
وللأمانة أكثر فقد قال الكابتن نزار (تحت الهواء) إنه يرى في شخص اللواء موفق جمعة الشخص الأنسب حالياً لاستلام هذه المهمة وننتهي بالتالي من مسالة ازداوجية الرؤية والقرار بين المكتب التنفيذي واتحاد الكرة على حين طالب الدكتور عمار بإلغاء الاحتراف مبدئياً لأنه أساساً لا يوجد عندنا من الإحتراف سوى إسمه...


عودة إرسال لصديق طباعة إضافة تعليق عدد القراءات : 22237

تعليقات حول الموضوع
البقاء لله
طيردمشق | 07:52:04 , 2011/11/08 | Syrian Arab Republic  
حقك ان تقول هذا الكلام لانه تيتي تيتي مثل مارحتي اجيتي الى هؤلاء المرتزقة حاجتكم لعب بااعصاب هذا الجمهور الفقير أرحـــــــــــــــــــلواعنا بسلام اوكما يفول المسعوزين انصرفوا مأجورين أفضل لنا ولكم أخسن والله ن ح ر ق ك م

اااخ ااخ اااخ
اااخ | 02:04:29 , 2011/11/08 |   
عنا مو لعيبة عنا نجوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووم بس ااااااااااااااااااااااااااااااااااخ اااااااااااااااااااااااخ اااااااااااااااخ المشكلة ملينا استاذ مصطفى ملينااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااخ بس

شو يعني ؟
أيمن الحمصي | 02:22:23 , 2011/11/08 | United Arab Emirates  
شو يعني ما لقيت شي تكتبه فلخصت حلقة قديمة ... شو الجديد مشكلة دون حل مع احترامي لكن مقالة ضعيفة ... صف كلام على الورق أو شاشة الكمبيوتر للأسف

إن لله وإن إليه راجعون
مغترب | 10:28:18 , 2011/11/08 |   
عظم الله أجركم .

على شو داير
علي الدرعاوي | 18:24:26 , 2011/11/08 | United Kingdom  
على شو داير يعني اللواء جمعة هو الانسب لهيك مكان ياسيدي اذا للواء جمعة هو الي بدوي ينهض بل الكرة السورية فحنا كلنا معو ونشد على يديه اما اذا كونت عم تكوليلكلو مثل عادك فى يلا موتو الكرة السورية اصلن هية فيها شويت روح وهما الجمهور السوري العضيم الي عم تحاولو تموتو بس ما عم يطلع بيدكوم ولله لو كان لجمهور السوري موجود في دول الخليج لا كان عندهوم احسن كرة بل العالم

القضية أكبر
طارق | 07:47:34 , 2011/11/09 | United Arab Emirates  
يعني وقفت على كرة القدم؟ أخي التخبط وفقدان الرؤية سمة الإدارة عنا عموماً، ما بس في الرياضة. البلد كلو بدو نفض، والرياضة جزء من كل، ولن يصلح من تلقاء نفسها، لأنه لا شي معزول بنفسه.

باي
غدير | 22:08:33 , 2011/11/09 | Russian Federation  
هي اول مرة بعلق عمقالاتك استاذ آغا بس بآخر أربع أو خمس مقالات صار في ملل وفي شوية لف و ,,,, ,وليش ’’منذ اربعين سنة ’’ ما فهمت ممكن توضح. وشكرا الك استاذ مصطفى

انت واحد بتاع لف ودوران
ملهم | 16:07:33 , 2011/11/10 | Syrian Arab Republic  
هل تريد ان تسوق نفسك بإن قلبك منزعج على الكرة السورية وانت واحد من قاتليها انت من كنت تعمل بجريدة الاتحاد والتلفاز وتسافر يمين وشمال واي رسالة فيها قليل من الجرأة لجريدة الاتحاد كنت تمزقها ولاتنشرها حرصا على اسيادك كي لا ينزعجوا وكي تبقى في منصبك قل ماهو الموقف المشرف الذي عملته تعبيرا عن رفضك للواقع السابق بلا لف ودوران انت من التاريخ الرياضي السابق الشجر والقمر والحجر يشهد على افعالكم

من اول ماشفتوا الجمل اعرج
احمد ابو قيصر | 03:12:13 , 2011/11/11 | Bahrain  
طول عمرنا بنحكي بمثالية ونافق ومافي قرارات حاسمة بااتجاة من اخطئ بحق الجمهور السوري وحق المنتخب بس اذا واحد من الناس الفقراء طالب ورفع صوتوا بتقوم الدنيا علية لك حاج ياناس والله قتلتونا من طلع المنتخب من نصفيات كاس العالم بغلط فادح ... وبالنهاية احب اقلكم ((ضربوا الاعور على عيينووا قال اةةةةة))

تلميحات
وحداوي بالغرافة | 21:11:29 , 2011/11/11 |   
شو بدك يعني وعلى شو عم تلمح خلي السعودية تفيدك وخلي ام بي سي تفيدك وبس بدك تكتب مقالة يا دكتور ياريت تكتب المقالة بدون ما حدا يملي عليك شو تكتب لانو نحنا منعرفك انو عندك مصداقية بس هالايام يمكن في حدا عم يضغط عليك وعفكرة من 40 سنة يمكن انك نسيت بهالفترة انجازات المنتخبات والرياضة السورية بشكل عام بس للاسف اوقات مننسى او نتناسى بسبب من الاسباب

ااااااااااوف اوف والله صحيح
مهند الحاج | 19:47:20 , 2011/11/25 | Syrian Arab Republic  
للأخوان الكرام اللي عم يقللو من قيمة المقالة ... احبائي المقالة اللي عم تقروها هيا مو اي مقالة .. هي مقالة دكتور وخبير رياضي متل الاستاذ مصطفى الاغا ..يعني مفكرين انو الزلما بدو يموت الكرة السورية .. لك والله الكرة السورية ميتة من ايام استلام الناس الانتهازيين امثال تاج الدين والجبان وغيرو .. بتفكرو ا الاستاذ مصطفى الاغا غريب مهو ابن البلد وشوفو عيونو كلها نظرة حزن واسا في كل كارثة رياضية بتصير عنا وما اكثرهون من كوارث .. الزلما كلامو صح .. وانا مابشك بكل كلمة يحكيها.. بحبك يا ابن بلدي.

معروفة ليش من 40 سنة ولا حزورة الحكي
Tosh o losh | 00:13:18 , 2011/12/01 | Russian Federation  
خلي الي بدو يستلم كرسي يعرفها انها مو وجاهة بل هي مسؤولية سوف يحاسب عليها او يجزى عليها وانه جاء ليخدم الجميع لا لان يخدمه الجميع على قول المتل سيد القوم خادمهم التي تطوي في صفحاتها كثير من المعاني

ماتت
احمد القادري | 17:10:20 , 2012/02/22 | United States  
ماتت الكره السوريه من لمن صار امثال الكابتن بشار الشريف مدربيين قواعد ماتت من لمن يروح حدا ع شباب نادي الجيش ليتدرب معهن ويقلهن مدرب الشباب بوقتها الحريري ما بتشتغل معي بدون ما يجربو ماتت لئن فاروق سريه صار رئيس اتحاد فطبول سوريا ماتت لئن كان بمنتخبناا لاعب اسمو سنحاريب ملكي ولعب اقل من 90 دقيقه بتلت مباريات بكـأس اسيا ماتت لئن بلدناا هي البرازيل ومتل ما طلع بيليه وروماريو وريفالدو ورنالدو ورونالدينهو من احياء فقيره بلبرازيل عناا امثالهن باحيائنا الفقيره بسوريا مرفوضين

تيتي تيتي
علي الحسن | 22:38:45 , 2012/03/31 |   
والله كلامك في الصميم ولكن هيهات من يسمع يكفينا سكوت يجب على اعادة النظر ليس في هيكلة اتحتي حاد الكرة بل في هيكلة الاتحاد الرياضي كله التغيير يجب ان يبدأ من رأس الهرم تحياتي تيتي تيتي متل مارحتي متل ماجيتي

ولو لمئة عام
salah awd | 17:16:04 , 2012/06/10 | United States  
أستاذ مصطفى كلامك صح الصح بس في ناس مو من الرياضة فوق فوق او بالأحرى مو من الاتحاد الكروي عم يتسلو فينا نحن الجمهور السوري العظيم بس والله لو جابوا لنا تيكيسيرا رئيس إتحاد البرازيل وجابولنا فيرغسون مارح نزبط لمئة عام وشكرا

مارح تزبط
سوري | 08:56:20 , 2013/10/04 | Turkey  
دومن منخسر مافي شي جديد ولكل ام يسرق ما حدا هامو سمعت سوريا عايشين على امل انو تزبط قولتكون ره تزبط

هيك لازم
عاشق كرة ولهان وقلبي عليها تعبان | 00:09:46 , 2015/02/09 | United States  
والله يا جماعة لازم نطلع طابع مالي 50 ليرة لكل المعاملات اسمو طابع الرياضة السورية لتطوير الرياضة و نبلش من الصفر و ننسى يلي مضى و نفتح صفحة جديدة و نغير منظور العالم براضيا

هل ترغب في التعليق على الموضوع ؟
الاسم :
الدولة :
عنوان التعليق :
عدد الأحرف المسموح بها 500 حرف نص التعليق :

أدخل الرمز :
 
كأس أفريقيا 2015
نجوم الكرة السورية
كأس آسيا 2015
دوري المحترفين
تحقيقات
أخبار المنتخبات
الأخبار المحلية
خلف الستار
لقاءات
أقلام سيريان سوكر
غمزة
كأس الإتحاد الآسيوي
مقالات د.مصطفى الاغا
شؤون تحكيمية
كأس القارات
تعاقدات وانتقالات
ثقافة كروية
كأس الجمهورية
أخبار المحترفين
نجم صاعد
بعيداً عن كرة القدم
فشة خلق
حلوة السلة
الأخبار العربية
الأخبار العالمية
نجم مضيء
دوري المحترفين

نتائج متباينة في المرحلة الرابعة لدور "الستةالكبار"


..... إقرأ أيضا


أقلام سيريان سوكر

يتراقصون على أوجاعنا!
إبحث في الموقع
القائمة البريدية
http://www.fifa.com/
أعلن معنا

© جميع الحقوق محفوظة لموقع الكرة السورية 2017
  Powered By Syria Nobles Internet Information Network